الرئيسية المنتدى فيديو الاعضاء مركز التحميل اخر المواضيع التسجيل اعلن معنا
http://im36.gulfup.com/v6bDI.gif
شركة الشرق الأوسط بتركيا

العودة   منتديات السياحة العربية > صالات دول جنوب شرق أسيا > السفر الى كوريا و اليابان و السياحة في كوريا واليابان Korea, Japan


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2011, 11:24 PM   #1
السياحة العربية


الصورة الرمزية السياحة العربية
السياحة العربية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 04-03-2013 (12:10 PM)
 المشاركات : 1,961 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Orange
افتراضي معلومات عن كوريا الجنوبية (3)




علاقات كوريا الدولية
منذ تأسيسها في عام 1948، التزمت جمهورية كوريا بمبادئ الديمقراطية واقتصاديات السوق الحرة، اما علاقاتها الخارجية فقد مدت بتغيرات ملحوظة منذ تأسيس الجمهورية. وبعد أن تمركزت المواجهات بين الشرق والغرب المتمثلة في الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد السوفيتي السابق وما تمخض عنها من حرب باردة واندلاع الحرب العالمية الثانية، تابعت جمهورية كوريا علاقاتها الخارجية بالتنسيق مع دول الغرب، التي تطبق الديمقراطية.

وفي خلال السنوات التي تلت الحرب الكورية(1950-1953)، كانت نظرة المجتمع الدولي الى كوريا على أنها دولة منكوبة وفقيرة . الا ان تلك النظرة بدأت في التغير في عام 1962 عندما تبنت جمهورية كوريا سياسة اقتصادية تنموية تميل نحو التصدير. وبدأت بجد في استمالة المجتمع التجاري في كل انحاء العالم على الرغم من تزايد حدة المواجهة بين الشرق والغرب ابان الحرب الباردة، بدأت جمهورية كوريا - التي اعتبرت بانها عضو في كتلة المعسكر الغربي - في توسيع علاقاتها مع الحلفائها التقليديين وبناء علاقات تعاونية مع دول العالم الثالث. ومنذ فترة السبعينات، كرست جمهورية كوريا جهودها الدبلوماسية لتحقيق الاستقلال والوحدة السلمية لشبه الجزيرة الكورية، كما دعمت روابطها مع حلفائها وشاركت بنشاط في المنظمات الدولية.

وبعد تثبيت اسس دبلوماسيتها القوية، واصلت جمهورية كوريا مساعيها خلال فترة الثمانينات لتحقيق شراكة تعاونية في المجالات المختلفة مع دول العالم كافة.وفي أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات حدثت تغييرات جذرية في دول الكتلة الشرقية والاتحاد السوفيتي السابق مما ادى الى نهاية عهد الحرب الباردة، وفي الوقت نفسه تحركت جمهورية كوريا بسلاسة للاستفادة من ذلك الوضع عن طريق دعمها " لدبلوماسية الشمال ".

لقد ساهمت جهود كوريا الدبلوماسية نحو دول الشمال في تقوية روابطها مع الدول الشيوعية السابقة، والتي ساءت العلاقات بينهما في الماضي بسبب اختلاف النظم والافكار الايدولوجية. وتم تطبيع العلاقات مع معظم هذه الدول في فترة قصيرة، ومن بينها دول الاتحاد السوفيتي السابق والصين حيث ساعد هذا التطبيع العلاقات الخارجية لكوريا كي تصبح اكثر عالمية بحق وحقيقة. وقد انضمت كل من كوريا الجنوبية والشمالية في وقت واحد الى الامم المتحدة في سبتمبر/ أيلول 1991 متوجة بذلك دبلوماسيتها الناجحة نحو دول الشمال.

وبلاضافة الى ذلك، تم وضع اسس للتعايش السلمي بين كوريا الجنوبية والشمالية في ديسمبر/ كانون الثاني 1991 وذلك عندما وقع البلدان على اتفاقية المصالحة (الاتفاقية الاساسية بين الجنوب والشمال) والتي تنصى على عدم الاعتداء والتبادل والتعادن المشترك بنيها والاعلان المشترك لنزع السلاح النووي عن شبه الجزيرة الكورية وتعتبر هذه الوثائق التاريخية بمثابة بذور للسلام في شبه الجزيرة الكورية واقليم شمال شرق آسيا، كما تمثل أيضا خطوة هامة نحو اعادة توحيد البلدين المقسمين في شبه الجزيرة الكورية


النمو الاقتصادي
استطاعت كوريا تجاوز الأزمة الاقتصادية التي عصفت بالبلاد في أواخر 1997. تلك الأزمة التي أثرت على كل الاسواق الآسيوية، حيث عملت على تهديد الإنجازات الاقتصادية في كوريا. ويعود الفضل في تجاوز تلك الأزمة إلى التطبيق الدقيق لاتفاقية كوريا مع صندوق النقد الدولي، والإصلاحات الجذرية التي نفذتها الحكومة الكورية ، وأخيراً المفاوضات الناحجة لاعادة جدولة الديون الخارجية مع البنوك الدائنة. وأصبحت الأمة الآن على المسار الصحيح لاستئناف التنمية الاقتصادية. ومنذ انتهاء الأزمة، أخذت كوريا بالسرعة المطلوبة للمنافسة مع الاقتصاد العالمي. إن هدف الأمة هو تجاوز المشاكل المتجذرة في الماضي عن طريق بناء هيكل اقتصادي ملائم لاقتصاد متطور.

إن كوريا، التي عرفت في الماضي بأنها واحدة من أكثر المجتمعات الزراعية الفقيرة، عملت على تنفيذ تنمية اقتصادية منذ أوائل عام 1962. وفي أقل من أربعة عقود، استطاعت كوريا تحقيق ما يسمى " بالمعجزة الاقتصادية على نهر الهان - كانغ " ، وهو نهر يجري في وسط العاصمة سيئول هذه المعجزة وما تبعها من خطوات شاقة كانت بمثابة نقطة تحول في التاريخ والاقتصاد الكوري.

لقد أسهمت استراتيجية التنمية الاقتصادية الشرقية الانفتاحية ، التي تغير الصادرات بمثابة محرك للنمو، إلى حد كبير في التحول الكبير للاقتصاد الكوري. اعتماداً على مثل هذه الاستراتيجية، وقد تم بنجاح تنفيذ العديد من برامج التنمية. ونتيجة لذلك، زاد اجمالي الدخل القومي الكوري من 2.3 بليون دولار في سنة 1962 الى 477 بليون دولار في العام 2002م. كما ارتفع نصيب دخل الفرد من اجمالي الدخل القومي من 87 دولار إلى حوالي 10013 دولار أمريكي. وتشير هذه الأرقام المعبرة إلى النجاح الكبير لبرامج التنمية الاقتصادية وما أتت به من نتائج.

وفي عام 1998 انخفض إجمالي الدخل القومي إلى 312 بليون دولار، كما انخفض نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي الى 6744 دولار وذلك بسبب تذبذب معدلات الصرف الأجنبي، إلا أن هذه الأرقام استعادت مكانتها و مستوى ما قبل الازمة في عام 2002م.

أما بالنسبة للواردات الكورية فقد زادت بمعدل منتظم بسبب سياسة التحرير التي طبقتها كوريا وزيادة مستويات دخل الفرد. وبوصفها واحدة من أكبر الأسواق المستوردة في العالم، فقد تجاوز حجم الواردات الكوريةالواردات الصينية في سنة 1995، واقتربت من الواردات الماليزية والإندونسية والفلبنية.

هذا وقد شملت الواردات الرئيسية الكلية على المواد الخام التصنيعية مثل البترول الخام، والمعادن الطبيعية، والبضائع الاستهلاكية، والأغذية، والمكننة، والمعدات الالكترونية ومعدات النقل.

لقد نمت كوريا بسرعة فاقت بها فترة الستينات، حيث ساعدتها في ذلك معدلات الادخار والاستثمارات العالمية والتركيز القوي على التعليم. واصبحت كوريا العضو التاسع والعشرين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وذلك في 12 ديسمبر 1996.

ونظراً لأن تاريخ كوريا الاقتصادي معروف بانه واحد من اسرع الاقتصاديات في العالم نموا، فقد عملت كوريا على أن تصبح محط انظار التكتل الاقتصادي الاسيوي القومي خلال القرن الحادي والعشرين. حيث يتمتع إقليم شمال شرق آسيا بتوفر المصادر الضرورية للتنمية الاقتصادية، وتعداده السكاني يبلغ 1.5 بليون نسمة، ووفرة المصادر الطبيعة والأسواق الإستهلاكية الكبيرة



lug,lhj uk ;,vdh hg[k,fdm (3)



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 AM

تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010